الاستشارات النفسية

السلام عليكم , أريد مساعدة , تأتيني ضيقة كبيرة جداً وأشعر أني أريد الانتحار , بداية الموضوع أنا رجل أحب أن يكون عندي أكثر من هاتف 2 أو 3 أو 4 , وكنت أستمتع وبعد فترة شعرت بضيق من هواتفي , وبعدها بفترة قصيرة كنت أبكي , أريد أن أتخلص من جولاتي لا أعلم لماذا ؟ وقلت لنفسي من الممكن أن تكون مشكلة نفسية , واشتريت هاتفا جديد , بعدها بربع ساعة شعرت بضيق في صدري أردت أن أبيعه , حاولت أن أعطيه لأخي لكن لم أستطع يجب أن أبيعه لأرتاح , أدركت أن بي شيئاً , والآن قبل 3 أيام إخواني أخذوا جهازا جديدا وأنا الآن أشعر بضيق , أريد بيعه أيضاً ولكن لا أستطيع هم مستمتعون بالجهاز , لا أعلم ما بي؟ أريد حلاً ؟؟ أريد أن أرتاح , أريد أن أضع رأسي على السرير وأنام بدون ضيق أو بدون هموم

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الأخ الفاضل خالد من حقك بالفعل أن تتطلع لتحيا حياتك بطريقة طبيعية لذا , عليك أن تكافح من أجل سعادتك بإتباع نهج من التفكير الطبيعي الجيد
أولاً حاول أن توفق بين كل شيء وبين رغباتك
ألزم نفسك بتصرفات بسيطة يومية وكرر هذه العادة البسيطة وتكون عادة جديدة كل فترة وذلك لتدريب عضلة الإرادة
لتدريب نفسك على التحكم في جوانب بسيطة في حياتك سيجعلك أفضل في التحكم الذاتي عموماً وهناك تجربة قام بها العلماء لمجموعة من الناس أن يُرغَموا أنفسهم على ممارسة عادات يومية جديدة مثل
غسل الأسنان باليد اليسرى بانتظام
أو تغير طريق المشي والجلوس وتسجيل مصاريف بدقة
كتابة أنواع الطعام التي تتناوله
لذا أخي الفاضل التحكم في النفس من أهم القوى الإنسانية على الإطلاق
لذا ألتزم بالبعد عن المغريات التي تلزمك بأشياء ترفض بالفعل فعلها ولكنك تفعلها بالفعل لا إرادياً
وتجنب مثلا المغريات في الأوقات التي تكون فيها منهك الإرادة إذا شعرت بإرهاق ذهني ونفاذ رصيدك وبدأت بهذه الأفعال انتبه جيداً لأن هذه النصيحة ليست أسلوب حياة ولا تصلح وحدها لتقوية التحكم الذاتي على المدى البعيد لكنها نصيحة إجرائية قصيرة المدى تصلح لساعة من الزمن وهي إذا شعرت بإرهاق ذهني فجميع صغيرة من السكر تكفي كشرب كوب عصير أو أكل مكعب شيكولاتة لأن نقص الجلوكوز يؤدي إلي ضعف التحكم الذاتي
تابعنا بجديك علي موقعنا المتميز وأهلاً ومرحبًا بك صديق دائم