الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ,,,
أنا فتاة أبلغ من العمر 19 سنة أحببت شخصا, ولكن علاقتي كانت غريبة بعض الشيء, فأنا لا أتكلم معه على الهاتف مثل كل الفتيات أو أتواعد معه, فهو جاء إلى البيت وطلب يدي ولكن أهلي قالوا إني لا زالت صغيرة فعمري كان 15 سنة وقتها فقط.
المهم أنه بعد ذلك ظل كل يوم في الصباح كان واقفا ينتظرني ليقطع بي الطريق لأن عمي كان ينتظرني هناك بعد الطريق لأذهب معه إلى المدرسة وحتى بعد أن انتقلت إلى الجامعة واستمر هذا الحال أربع سنوات وكنت كل يوم فرحة لأني سأراه وكنت أكره يوم الجمعة والسبت لأنه عطلة ولن أراه وأكره العطلة الصيفية مع أني كنت في بعض الأوقات أراه لأنه جارنا في الشارع الذي خلفنا.. وفي بعض الأحيان كان يتصل علي هاتف الأرضي, مرة يقول منزل فلان, ومرة يقول إن هناك تلامس بين هاتفنا وهاتفهم.
وكنت أحبه, لدرجة إني لم أفكر في شاب في حياتي غيره ... المهم بعد كل هذا ,,, في يوم من الأيام 8_2_2010جاءت إلى بيتنا دعوة فرح وكان اسمه فيها .. صدمت كثرا, مع العلم أنه أرسل دعوات إلى أخواتي المتزوجات, مع أننا لا نذهب إليهم ولا نرسل لهم ولا يرسلون لنا فيما سبق أي دعوة أفراح, لا أدري ماذا كان غرضا أن أرسل كل هذه الدعوة ... وكان فرحه يوم 13_2_2010 قبل عيد الحب بيوم كنت دائما أحلم بهدية منه في هذه المناسبة وحصلت عليها, ولكن تفاجأت وأنا أقطع الطريق في الصباح الباكر الساعة 8 صباحا أنه كان واقفا بانتظاري يوم زفافه صباحا ,,, لا أدري كيف انتهت هذه اللحظة وكأنها دهر رغم أنها ثواني لم أحاول أنظر إليه حتى لا يرى الحزن في عيني فخفضت رأسي ومشيت ,, لم يتصل ويعتذر بكلمة أو يقول ولو حرفا ,,,  قد عرفتم قصتي ,,
أريد استشارتكم في بعض الأسئلة من خلال قصتي
أكان حقا يحبني أم أنا كنت أتوهم ,,,؟؟؟  أهو جرحني أم أنا أتخيل أني جرحت ؟؟؟
لماذا لم يتصل بي ويقول أي شيء ليبرر فكنت سأتفهم والله سأتفهم المهم أن يقول لي أي سبب,,؟؟  لماذا جاء إلي يوم زفافه صباحا ,,؟؟  لماذا بعث لكل عائلتي والمتزوجين منهم دعوة فرح رغم أنه ليس بينا وبين أهله دعوة فرح فيما سبق ..؟؟
هل ممكن أن أنساه ..؟؟ هل العيب في حيث إني لم أعطه الفرصة أن يعبر عن مشاعره مع أنه يحاول ..؟؟؟ أخواتي كل هذه الأسئلة قد تقتلني أتمنى أن تجدوا لي جوابا
وشكرا لكم

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
الأخت الفاضلة أسماء حفظك الله ورعاك وكل عام وأنت بخير ورمضان مبارك عليك وعلى أسرتك
غالبا ما يتغلب التفكير العاطفي على الفتاة العربية وتعيش أحلاما وردية لأول معجب بها وأنت ظننت لسنوات أنه يحبك وربما كان معجبا فقط بك وأنت أحببته من وحي تفكيرك وعملت له مكانا كبيرا في قلبك وعقلك بينما هو كان عقلانيا واختار أن يكون عمليا في إيجاد حل لمستقبله وحياته وعموما فالشباب العرب لديهم شعور عالي بالكرامة تجاه رفضهم للزواج ولا يتمسكون كثيرا بالعودة مرة أخرى حفاظا على كرامة أهلهم وكرامتهم... ويبدو أنك عشت حلما وحدك وعانيت حين رأيت دعوة زواجه وربما كنت تتوقعين أن يعيد الكرة ويطلبك.. وبما أنه مر وقتا كافيا ليطلبك مرة أخرى فماذا كنت تنتظرين؟ هل كنت تعيشين على أحلامك وعلى رؤيته كل يوم صباحا دون توقع ما حصل؟؟ فعودي يا ابنتي إلى واقعك وتحملي واصبري حتى تنسيه ويذهب إلى حاله وسوف ييسر لك الله خيرا منه والمقدور خير من توقعاتنا .. وأنت أخطأت بوهم محبته لك ويبدو أنه لم يكن سوى شخص يتسلى حتى يحين زواجه وربما كان وقوفه صباح عرسه ليس قاصدا أن يؤذيك بل يتصرف على طبيعته وأنت تكبرين الأمور أكثر من اللازم ولا داعي لكل هذا الضغط النفسي والبحث عن إجابات لأسئلة لا إجابة لها إلا عنده وربما لا إجابة لديه فدعيه وشأنه وقوي صلتك بالله تعالى فهو وليك واحتسبي عند الله معاناتك وصبرك وتعلمي درسا من هذه التجربة أنه ليس كل ما ترينه أو تتخيلينه صحيحا إذا لم يكن هناك ما يؤكده وكوني مع الله يكن معك واعرضي أي عمل أو سلوك على الشرع فالمتبع للشرع يا ابنتي يفتح له الله الحلول الصحيحة ومن توكل على الله فهو حسبه
أسأل الله أن يسهل لك خيرا منه وأدع الله في هذا الشهر الفضيل وكل سنة وأنت طيبة وسعيدة.